إحمي نفسك من فيروس كورونا الجديد

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 10 مارس 2020

إحمي نفسك من فيروس كورونا الجديد

يُواجه العالم تحد صعب، و هو الوقاية من فيروس كورونا القادم من ووهان الصينية. و قد عملت دول المعمور على القيام بتدابير و خطوات جريئة لتفاذي نقل الفيروس، ومن أهم هذه الخطوات منع دخول المسافرين من الدول التي تفشى فيها المرض كالصين و إيطاليا و إيران... و ذلك لأن الوباء ليس مرض يسببه شيء ما، و إنما مرض يشبه - حسب الباحثين- مرض كورونا الذي يصيب الآفاعي و الخفافيش، و بالتالي فسببه بشكل كبير هو تناول هذه الكائنات و الإحتكاك بها.

و للوقاية من هذا الفيروس ينصح القيام بالإجراءات التالية خاصةً أثناء السفر:
تجنب الاختلاط مع الأشخاص الذين يعانون من أعراض التهاب الجهاز التنفسي. غسل اليدين بشكل متكرر باستخدام الماء والصابون أو استخدام مطهر اليدين المحتوي على الكحول.
 تجنب التعامل مع الحيوانات البرية أو حيوانات المزرعة. تجنب السفر إلى المناطق الموبوءة إلا للضرورة القصوى. تغطية الفم والأنف عند السعال بالمناديل الورقية.
 تجنب لمس العينين والأنف بأيادي غير نظيفة. تنظيف الأسطح وتعقيمها باستمرار.
 يجب البقاء في المنزل في حال الإصابة بأعراض تنفسية حادة وتجنب الأماكن المكتظة.
طهي اللحوم والبيض جيداً. عدم مشاركة الحاجات الشخصية مع الآخرين.
 ينبغي تشجيع المسافرين على الإبلاغ الذاتي إذا شعروا بالمرض.
 يجب أن يتبع طاقم الطائرة الإجراءات التشغيلية التي أوصت بها الرابطة الدولية للنقل الجوي (IATA) فيما يتعلق بإدارة الأمراض السارية المشتبه بها في حال الاشتباه بأي حالة على متن الطائرة.
 يجب استخدام الكمامات من قبل الأشخاص الذين يعانون من أعراض الجهاز التنفسي (مثل العطاس والسعال)، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يقومون برعاية المصابين إن كان ذلك في المستشفيات أو المنازل.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف

تم الكشف عن مانع الإعلانات

إعلاناتنا غير مزعجة و موقعنا بحاجة إليها للإستمرار، المرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على دعمكم لنا ❤️